استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع
سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى
-
09-06-2014, 06:18 PM بتوقيت الجزائر
#1
اختبار اللغة شهر أكتوبر س 2 - ابتدائي
عنوان الموضوع : اختبار اللغة شهر أكتوبر س 2 - ابتدائي
كاتب الموضوع : mira
مقدم من طرف منتديات ايمازيغن
مدرسة مصطفى خوجة
السنة الثالثة ابتدائي
السنة الدراسية : 2014 - 2015
1434 - 1434
اختبار شهر أكتوبر في مادّة اللّغة العربيّة
فِي الفَاتِحِ مِـــنْ شَهْرِ نُوفَمْبَرَ سَنَةَ 1954 تَرْجَمَ ( عَبَّرَ ) الشَّعْبُ الجَــزَائِرِيُّ رَفْضَهُ لِلْمُسْتَعِرِ الفَرَنْسِي ــــ الَّذِي قَتَلَ وَعَـــذَّبَ وَشَرَّدَ وَيَتَّمَ وَأَفْسَدَ وَأَحْرَقَ البِلاَدَ وَالعِبَادَ ــــ بَثَوْرَةٍ تَحْرِيرِيَّةٍ ، شَهِدَ لَهَا جَمِيعُ شُعُوبِ العَالَمِ ، وَضَعَتْ نَوَاتَهَا جَمْعِيَةُ عُلَمَاءِ المُسْلِمِينَ الجَزَائِرِيِّينَ ، فَكُلِّلَتْ ( تُوِّجَتْ ) تَضْحِيَّاتُهُمْ بِاسْتِقْلاَلِ البِلاَدِ ، حَتَّى غَدَا ذَلِكَ اليَوْمُ عِيدًا مِنَ الأَعْيَادِ الوَطَنِيَّةِ .
وَاِسْتَطَاعَ الشَّعْبُ الجَزَائِرِيُّ بِفَضْلِ وِحْدَةِ كَلِمَتِهِ ، وَتَمَاسُكِ بُنْيَانِهِ أَنْ يَطْرُدَ المُسْتَعْمِرَ الغَاشِمَ مِنْ أَرْضِهِ ، ( وَيَسْتَرْجِعَ بِذَلِكَ سِيَادَتَهُ وَيَرْفَعَ العَلَمَ الْوَطَنِيَّ ) شَامِخًا عَلَى كُلِّ شِبْرٍ مِنْ أَرْضِهِ .
وَسَيَظَلُّ الشَّعْبُ الجَزَائِرِيُّ يَذْكُرُهُ وَيَـحْتَفِلُ بِهِ كُلَّ سَنَةٍ ، كَمَا سَيَبْقَى الآبَاءُ وَالأُمَّهَاتُ يَقُصُّونَ لأَبْنَائِهِمْ بُطُولاَتِ المُجَاهِدِينَ الَّذِينَ لَقَّنُوا المُسْتَعْمِرَ دَرْسًا فِي التَّضْحِيَةِ وَالشَّجَاعَةِ .
الأسئلة :
• أسئلة حول الفهم :
ــــ ضعْ خطًا تحتَ العنوانِ المناسبِ : الشعبُ الجزائريُّ ـ الثورةُ التحريريةُ ـ المستعمرُ الغاشمُ ـ جمعيةُ علماءِ المسلمينَ الجزائريينَ
ــــ متى كانتِ الثورةُ التحريريةُ ؟ .................................................. .........................................
ــــ مَنْ وضعَ نواةَ حربِ التحريرِ ؟ .................................................. .......................................
ـــــ كيفَ استطاعَ الشعبُ الجزائريُّ أن يطردَ المستعمرَ الغاشمَ ؟ .................................................. ..........
• أسئلة حول اللغة :
ـ هاتِ مرادفَ الكلماتِ التاليةِ منَ النّصّ : ـ الظّالم : .......... / ـ عاليا : .......... / ـ أوّل : ..........
ـ حوّلِ الجملةَ الموجودةَ بينَ قوسينِ في النّصّ إلى ضميريِ المتكلّمِ ( أنا ) ، ( نحن ) .
ـ .................................................. ...... ، .................................................. ..........
استخرجْ من النّصِّ ما يلي :
الفعل الاسم الحرف
............... ............... ...............
............... ............... ...............
ـــــ أدخلِ الرّابطَ المناسبَ على الجملِ التاليةِ : ( و ـ فـــ ، ثمّ ) .
ــــ أنتبهُ للشّرحِ .... أبدأُ في حلّ التمرينِ . ـــــ أكتبُ الفقرةَ .... أحسّنُ خطّي أثناءها . ــــــــ أدخلُ القسمَ .... أجلسُ في مقعدِي .
• الوضعية الإدماجيّة :
اُكتبْ خلفَ الصفحةِ دعوةً داخلَ إطارٍ لأحدِ زملائكَ تدعوه فيها لحضورِ احتفالٍ بمناسبةٍ ما ، تحترمُ فيها شروطَ كتابةِ الدّعوةِ الّتي م
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى©
المواضيع المتشابهه
-
بواسطة salima في المنتدى الثانية ابتدائي
مشاركات: 0
آخر مشاركة: 09-06-2014, 06:17 PM بتوقيت الجزائر
-
بواسطة imilla في المنتدى الثانية ابتدائي
مشاركات: 0
آخر مشاركة: 09-06-2014, 05:47 PM بتوقيت الجزائر
-
بواسطة khouloud في المنتدى الثانية ابتدائي
مشاركات: 0
آخر مشاركة: 09-06-2014, 05:44 PM بتوقيت الجزائر
-
بواسطة chahinez في المنتدى الرابعة ابتدائي
مشاركات: 0
آخر مشاركة: 09-06-2014, 05:40 PM بتوقيت الجزائر
-
بواسطة hanan في المنتدى الرابعة ابتدائي
مشاركات: 0
آخر مشاركة: 09-06-2014, 05:18 PM بتوقيت الجزائر
ضوابط المشاركة
- لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
- لا تستطيع الرد على المواضيع
- لا تستطيع إرفاق ملفات
- لا تستطيع تعديل مشاركاتك
-
قوانين المنتدى