عنوان الموضوع : لويزة حنون و جماعة عقود الادماج مسابقة
كاتب الموضوع : kamiliya
مقدم من طرف منتديات ايمازيغن

تبرت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون، الثلاثاء، أن غياب الرئيس بوتفليقة بسبب المرض لم يؤثر على سير مؤسسات الدولة وأن الأمور تسير بشكل عادي.وقالت حنون خلال ندوة صحفية عقدتها بالجزائر العاصمة إن الجزائر" تسير بصفة عادية وليس هناك شغور في السلطة "باعتبار أن نشاط الوزير الأول والوزراء لم يتوقف وحتى الجيش يقوم بواجبه مرابطا على الحدود بسبب الأوضاع في المنطقة".
واختارت حنون عدم الاصطفاف إلى جانب الأحزاب المطالبة بتفعيل المادة 88 من الدستور، مؤكدة بأن حزبها "لا يتاجر بمرض رئيس الدولة".
من جهة أخرى حيّت حنون قرار الدولة بمسح ديون 12 بلدا إفريقيا وبلدين عربيين (العراق واليمن) معتبرة إياه "قرارا سياديا يشرف الجزائر ويترجم بصفة فعلية وملموسة التضامن بين الشعوب سواء الإفريقية أو العربية".
وفي الشأن الاجتماعي دعت الأمينة العامة لحزب العمال، إلى تحويل عقود التشغيل المؤقتة إلى عقود دائمة "من أجل نجاعة اكبر في التكفل بمشكل البطالة".
وأضافت، أن "الشباب الذين يشتغلون في إطار عقود التشغيل المؤقتة والهشة هم في حركة احتجاجية مستمرة"، مما يستدعي-حسبها- اتخاذ مثل هذه القرارات لا سيما في هذه المرحلة "الحساسة جدا".
المصدر الشروق

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/166971.html






©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى©