عنوان الموضوع : الدرك يرفع سنّ الالتحاق إلى 24 سنة.. ويفتح 25 تخصصا جديدا - توظيف و ادماج
كاتب الموضوع : mira
مقدم من طرف منتديات ايمازيغن



فرصة لحاملي شهادات العلوم الاجتماعية والكيميائية والإلكترونية والهندسة المدنية






قررت قيادة الدرك الوطني، ابتداء من هذه السنة، رفع سن الالتحاق بصفوف السلاح بالنسبة إلى الحاصلين على الشهادات الجامعية كضباط عاملين إلى 24 سنة. كما فتحت المجال لـ 25 تخصصا جديدا للانخراط في هذا السلك.

وكشفت مصادر "الشروق"، على هامش أداء اليمين القانونية لضابطات الصف للدرك الوطني بمجلس قضاء بومرداس، أن القرار الذي اتخذه قائد سلك الدرك، اللواء أحمد بوسطيلة، جاء على إثر الطلبات العديدة التي تم تلقيها من طرف المتخرجين من مختلف الجامعات، إناثا وذكورا، سيما الحائزين على شهادة مهندس دولة، الذين ينهون مشوار دراستهم في السن 24 سنة، وهو الشيء الذي حال دون التحاق الآلاف منهم بصفوف الدرك كضباط عاملين، ما استدعى اللجوء إلى إعادة النظر في شروط الالتحاق، وهذا برفع السن إلى 24 سنة، بعد أن كان 23 سنة، وهذا بالنسبة إلى الحائزين على شهادة مهندس دولة، و22 سنة بالنسبة إلى الحائزين على شهادة ليسانس "أل. أم. دي"، و23 سنة بالنسبة إلى الحائزين على شهادة لسيانس نظام قديم، مع إبقاء الشروط الأخرى كما هي، على غرار الجنسية الجزائرية والعزوبة والقامة التي يجب أن لا تقل عن 1.75 م لجميع الفئات.

كما قررت قيادة الدرك الوطني، حسب ذات المصدر، السماح لأصحاب تخصصات جديدة في الالتحاق بسلك الدرك الوطني، ويتعلق الأمر بـ 25 تخصصا جديدا، وهم على التوالي: ميكانيك، حقوق، لغات أجنبية، كيمياء، صيدلة، بيولوجيا، ضمان الجودة، نظافة وأمن، علم المقاييس، علم النفس الإلكلينيكي، علم الاجتماع الجنائي، طبوغرافيا، هياكل معدنية، تجهيز العمارات، الطرقات والشبكات المختلفة، إلكتروميكانيك، إليكترونيك، تخطيط، مالية، إدارة الأعمال، إحصائيات، علوم تربوية، هندسة كهربائية، هندسة كيميائية، هندسة ميكانيكية "تصور وصناعة ميكانيكية ".

وسيكون على الجامعيين الراغبين في الالتحاق بصفوف الدرك، تقديم ملف كامل يتضمن، حسب ما حددته المديرية العامة للموارد البشرية بالقيادة العامة للدرك، على 3 شهادات ميلاد رقم 12، 3، طلب خطي، شهادة السوابق العدلية "أصلية"، 2 شهادة الجنسية، شهادة عدم الزواج، شهادة الحالة المدنية، 12 صورة شمسية، شهادة الإقامة، شهادة مدرسية أصلية، كشف نقاط شهادة البكالوريا للضباط وضباط صف، شهادة ليسانس، مهندس دولة، أو شهادة الدراسات الجامعية العليا بالنسبة إلى الضباط.

وكانت القيادة العامة للدرك الوطني قد فتحت مسابقة لتوظيف 8 آلاف شاب كضباط، ضباط صف ودركيين أعوان وجامعيين شبابا وإناثا، المتحصلين على شهادة ليسانس وطلبة "أل. أم. دي" في كل التخصصات. وحددت تاريخ 31 أوت كآخر أجل لاستلام ملفات الشباب الراغبين في الالتحاق بصفوف الدرك الوطني.

ولأول مرة، أدت أمس 95 متربصة من الدفعة الخاصة بالطالبات ضابطات الصف المتعاقدات الخاصة بالشهادة العسكرية المهنية رقم 2 إقليمي اليمين بمجلس قضاء بومرداس بحضور النائب العام لذات المجلس وقائد المجموعة الإقليمية لدرك بومرداس وعدد من إطارات السلك.



المصدر : جريدة الشروق

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/167419.html



©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى©