عنوان الموضوع : الاساتذةالذين يزاولون التكوين - انشغالات تربوية
كاتب الموضوع : amira
مقدم من طرف منتديات ايمازيغن

هنا توضع الانشاطات او حلولها او شرحها وشكرا
ابدا بوصع نشاطات تعليمة الفيزياء والكيمياء لانها غير موجودة ضمن الدروس

المحور أو المقطع الأول
تعليمية العلوم الفيزيائية

النشاط الاول

السؤال الأول
- ما هي المواضيع الأساسية التي تعالجها تعليمية العلوم الفيزيائية مع الشرح.
- اذكر اهم وظائف تعليمية العلوم الفيزيائية؟
السؤال الثاني
تلعب التجربة في درس الفيزياء دورا أساسيا.
- اذكر الانماط المختلفة لانجاز التجربة. و ما هي العلاقة التي تربط التجربة بالنظري؟
- كيف يمكن للأستاذ توظيف التجربة في عملية تفعيل نشاط التلاميذ على اكتساب المعارف الفيزيائية؟

النشاط الثاني

السؤال الأول
إن من اهتمامات العملية التعليمية/التعلمية هي توجيه المتعلم إلى توظيف المعارف في وصف و تفسير الظواهر الطبيعية في العلوم الفيزيائية، لهذا تم اعتماد وضعية المشكلة في تدريس مادة العلوم الفيزيائية.
- اعطي تعريفا واضحا لمعنى طريقة وضعية المشكلة.
- اذكر أهم مميزاتها و خصائصها.
- ما هي أهم معايير بناء وضعية المشكلة؟
السؤال الثاني
كثيرا ما نلجأ إلى بناء نماذج في درس العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا تسمح لنا بتفسير وتوقع بعض الظواهر الفيزيائية.
اشرح هذه الفكرة مبينا باختصار:
1ـ مفهوم النموذج:
2ـ مميزات النموذج التجريبي
3ـ اذكر أمثلة لبعض النماذج الواردة في منهاج التعليم المتوسط



©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى©