عنوان الموضوع : إستنساخ الفشل ...
كاتب الموضوع : imilla
مقدم من طرف منتديات ايمازيغن

الوجوه التي ساهمت في صناعة الفشل لم تبعد والوجوه التي تلاحقها شبهات الفساد لن تتغير بل هناك وجوه غادرت الساحة وإختفت ثم عادت مجددا بمسؤوليات أكبر وأضخم ملخص القول تغيير يصنع بالوجوه الفاشلة والمستوردة من الماضي ماذا ينتظر منه بصفة عامة وعلىمستوى التربية والتعليم بصفة خاصة طبعا مزيدا من الفوضى والعنف اللفضى والمعنوي والتسيب لكن هناك شريحة واسعة من المجتمع لا تريد أن تفهم هذه الحقيقة بل ذهبت الى أبعد من ذالك حين إعتبرت أن رجل التربية هو المسؤول بالدرجة الأولى عن التسيب والتخلف وعن الوضعية المزرية التي وصلت إليها المدرسة وذالك نتيجة الإضرابات المتعددة خلال السنوات الأخيرة والجرئي وراءجيوبهم هو من شجع التلاميذ عن التظاهر والتمرد وهو من فسد الحرث والنسل إن هذا الصنف من البشر أخذوا صورة نمطية عن رجال التربية وساعدهم في ذالك بعض الإعلام الخبيث بسمومه بالرغم أن المشكلة تتحملها الأسرة بالدرجة الأولى والدولة بالدرجة الثانية ممثلة في المناهج التربوية والتشريعات التي تمنع العقوبات التي من شئنها تردع هاكذا أفعال ثم الشارع والمدرسة في المرحلة الأخيرة الظاهر أن قطاع التربية ليس من الأهمية بمكان عند ساستنا فالمبدأ هو إتباع إستراتيجية الإلهاء خلق المشاكل لصرف النظر وما تعيين نورية بن عبريت رمعون إلا دليل على أنه لا فرق بين التربية والثقافة والسياحة و...فكلها قطاعات متشابهة لا إستراتيجية ولا تخطيط
الله يصلح أحوالنا




©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى©