عنوان الموضوع : مراجعة لفكر مساعدي التربية - التعليم في الجزائر
كاتب الموضوع : salima
مقدم من طرف منتديات ايمازيغن

تشيع في صفوف مساعدي التربية للأسف ثقافة النسيان
هي الحقيقة التي أفرزتها الظروف والصراعات النقابية بمختلف الآفات الغير بريئة دوما فاٍنقلب التعاون بين مساعدي التربية تنافرا وتنابزا والحب ريبة والصدق رياء
بعد سنة 2015 حيث صدر القانون الخاص باٍختلالاته وتحيزه ومفاضلته وتحقيره للمساعد التربوي دون اسلاك التدريس
اٍنتفض مساعدي التربية بحق وحقيقة تحت نظال واحد موحد على الأقل تحذوهم الرغبة في النظال من أجل اٍستعادت حقوقهم المسلوبة من طرف أسلاك التدريس كحق الترقية
وكان الهدف والمبدأ واحد والخط واحد والمنهج واحد
قد شعرت النقابات أن المساعد التربوي بدأ يكبر في طرحه وحجته كما شعرت الوزارة أنها اٍرتكبت خطأ قانوني بمنعهم من الترقية وهذا مخالف لقانون الوظيف العمومي وشعرت أنها مجبرة على اٍعادة فتح القانون الخاص لمراجعة
هذه الاٍختلالات التي لا يتقبلها العقل والمنطق والقانون
لذى كان من واجب النقابات وخاصة نقابة الأناهف أن تجد موطئ قدم في المفاوضات مع وزارة التربية بكاءا على مساعدي التربية وتسوية حقيقة للأساتذة وفقط
كان لهذه النقابة الشؤم أن تجد طريقة لركوب مساعدي التربية
اٍستوجب ذلك البحث عن مناظلين من مساعدي التربية قابلين للمساومة والشراء جاهزين دوما لبيع مبادئهم ومواقفهم
نظير اٍنتداب أو مؤتمر في فندق من خمس نجوم لاٍشباع البطن وراحة السرير ليس اٍلا
وللأسف كان لهم ذلك
فاٍنشق صف مساعدي التربية واٍنشقت وحدتهم وتكاتفهم وتطلعاتهم
فأصبحت المطالب مختلفة مخالفة لبعضها البعض كما أصبحت ناقصة ملوثة تناهض وتناقض أفكار ومطالب غيرهم من مساعدي التربية وأنتم تعرفون قصدي
قد يذهل كل الشرفاء من مساعدي التربية الغير مزيفين بالدجل النقابي المزيف مما أقول
لكنها حقيقة الدخلاء على العمل النقابي النظيف
حقيقة من يبيعون ظمائرهم ونظالهم .............
لا يغيب على أحد أنه كان بالاٍمكان أن يكون الحال أحسن مما كان لو بقينا على الأقل تحت راية واحدة وهدف واحد
ومطالب واحدة متحدة وطالبنا بالتفاوض بأنفسنا عوض جعل أسلاك التدريس أوصياء علينا
ألا يوجد من هو أكفأ لذلك من مساعدي التربية
عدونا الأساسي للأسف من أسلاك التدريس والمنحدرين منهم
هي كراهية كامنة في نفوسهم ووجدانهم وكل ما يبطنون صقلت في أذهانهم منذ الصغر للأسف لدى أغلب هاؤلاء
منذ دراستهم في مرحلة المتوسط والثانوي بحيث كانوا يؤطرون من طرف مساعدي التربية في النظام الخارجي والداخلي بحيث كان يشبه اٍلى حدما النظام العسكري
مع اٍعتماد مساعدي التربية للأسف للعنف المطلق صفعا وركلا وتماديا كبيرا في العنف اللفضي وهي قاعدة اٍعتمدها أغلب مؤطري تلك المرحلة بما فيهم أسلاك التدريس
وحتى بعد تخرج هؤلاء التلاميذ الى أساتذة زاد حقدهم وكبر تعاليهم المبطن الكامن الجاثم في الصدور
زاد حقدهم وتقيتهم بفعل عمل المساعد التربوي الذي لا يسهوا على غياباتهم وتأخراتهم المتكررة بعبثهم ولا مبالاتهم
لذى أسلاك التدريس لا تسهوا أبدا عن الثأرالذي لحق بها كما تعتقد من وشاية مساعدي التربية رغم أن هذه الأعمال من صلب مهامه
لذى هلل أسلاك التدريس عند ما طالب مساعدوالتربية باٍلغاء تمرير ورقة الغياب فهم لا يطيقون دخول مساعدي التربية كل ساعة اقسامهم ومعرفة كل شاردة وواردة
كما أن ورقة الغياب تحد من حريتهم وغياباتهم وعبثيتهم
لذى ساعدت نقابات اسلاك التدريس في هذا الامر دون المطالب الحقيقية في التصنيف والترقية
أسلاك التدريس من النقابات لا تنسى ولا تكل ولا تمل في تحقيرنا وتحييدنا باٍستغلال السذج منا عمي البصر والبصيرة
ومن لا يصدق فاليراجع مطالب نقابة الاناهف وحتى محاضرهم الصفراء تجاه مساعدي التربية مع وزارة التربية الذي يضربون من أجله
لقد كان لنقابة الاناهف الاٍسهام الأوفر في تشتيتنا وتفريقنا وتمزيقنا بمكرهم وخداعهم وجبروتهم وتقيتهم باٍستغلال السذج منا
فأصبحت اللجنة المنضوية تحت ظلها أداة هدم وعامل تفرقة وهم يدرون ويكابرون ولا يبالون
هذا هو حال مناخ مساعدي التربية الموبوء
حتى أصبح البعض من مساعدي التربية يضربون مع هذه النقابة الشؤم تمكينا لأسلاك التدريس للظفر بمنصب رئيسي ومكون
أي فطنة وأي نباهة لدى المضربين من مساعدي التربية




©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى©